السبت، 1 ديسمبر 2012

سرطان البوروستاتا

سرطان البوروستاتا


استطاع فريق طبي بريطاني من جامعة لندن أن يبتكر طريقة جديدة لعلاج سرطان البروستاتا تتسم بالفعالية العالية؛ حيث تصل نسبة الشفاء إلى أكثر من 90%، كما أنها تتسم بعدم ترك أي آثار جانبية على الإطلاق تقريبا.

يعتبر سرطان البروستاتا من أخطر أنواع السرطان الذي يحصد الكثير من الأرواح سنويا، وما يزيد من مأساة المصابين به أن علاجه سواء عن طريق الجراحة أو عن طريق الإشعاع دائما ما يترك آثار جانبية ضارة على المريض وتحديدا بالنسبة للتحكّم في عملية الإخراج أو حتى القدرة الجنسية.

تمت تجربة الطريقة الجديدة ضمن دراسة وافية على 41 مريضا خضعوا للمراقبة على مدار عام كامل، وتم عرض نتائجها بالفعل في الجريدة الطبية الشهيرة ، وقد أثبتت الدراسة أن 95% من الحالات التي خضعت للدارسة شُفيت تماما، فيما عانت حالة واحدة فقط من العجز الجنسي، ولم تعاني أي حالة نهائيا من مرض سلس البول أو الغائط، وهو ما يعني أن العلاج الجديد يتفوّق بجدارة على أساليب العلاج الأقدم.

يعتمد العلاج الجديد على موجات فوق صوتية عالية التركيز تقلل كثيرا من مقدار الضرر الذي تتعرض له الأنسجة حول الورم  السرطاني، والتي تترك آثارا جانبية أقل كثيرا  ويتوقّع الفريق الطبي أن تعتمد المراكز الطبية والمستشفيات قريبا على هذه الطريقة الجديدة للعلاج، خاصة أنه لن يتطلّب من المريض سوى ليلة واحدة يقضيها في المستشفى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق