الأحد، 21 أكتوبر 2012

الاثار الجانبيه للادويه - علاج البوهاق

 هل يجوز أن نتعالج بأدوية علاج الأعصاب، وأدوية العلاج النفسي؟ علماً بأن لها آثاراً ثانوية خطرة، وكيف نعالج امرأة تعاني من مرض نفسي، علماً بأن الرقية لم تعالجها؟ وأمي تطلب مني أن أوقف هذه الأدوية لأنها تعاني كثيرا منها، ولكن إذا أوقفت الأدوية سوف تكون لديها نوبات هذيان، وتقول: إن الله سيعاقبني لأنني أجبرها على أخذ الأدوية. أرشدوني مأجورين.





بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله
أيتها الأخت الكريمة أن الممرض والشافي هو الله تعالى، ولا يجوز اعتقاد أن الرُّقية لَمْ تعالج، لأن الله تعالى قال: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، ووعْدُ الله واقعٌ يقينا لا شك فيه، فإذا وُجد الدعاء وُجِدَت الإجابة، غير أن تخلُّف الاستجابة، إنما هو بسبب أن الراقي لَمْ يَأْتِ بالرُّقية على وجهها، فحقيقة الرقية أن يَطلب الراقي الشفاءَ من الله تعالى وهو مُوقن بالإجابة، وأن الشفاء بيده وحده سبحانه، وقد يستجيب الله تعالى لكن يُؤَخِّر الإجابة، ويكون التأخر بسبب أن المصلحة تقتضي تأخير الإجابة، وقد جاء في الحكم العطائية: (لا يكن تأخُّرُ أَمَدُ العطاء مع الإلحاح في الدعاء موجباً ليأسك، فهو ضمن لك الإجابة فيما يختار لك، لا فيما تختار لنفسك، وفي الوقت الذي يريد، لا في الوقت الذي تريد، ولا يشكك في الوعد عدم وقوع الموعود وإن تَعَيَّنَ زمنه، لئلا يكون ذلك قدحاً في بصيرتك، وإخمادا لنور سريرتك....    العلاج النفسي




أعاني من البهاق المنتشر، وأدى ذلك لتشوه منظر جسمي، فأريد استخدام إبر توحيد اللون (أي تبييض الجسم كاملاً) ليكون لونًا واحدًا أبيض، فما حكم استخدامها؟؟ خصوصا أني مقبلة على وظيفة ومنحرجة من لون يدي، فنصفها أبيض والآخر أسمر.. أفيدوني جزاكم الله خيرًا وادعوا لي بالشفاء والزوج الصالح.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد
الأصل أنه لا يجوز الإقدام على تبييض الجسم؛ لدخوله في تغيير الخلقة التي ذكرها الله تعالى بقوله: “وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّه”.
ثم إن وجود البهق -وهو بياض رقيق يصيب الجلد دون البرص- إذا كان يسيراً لا تُحرجُ بسببه المرأة، فالظاهر أن تبييض الجسد بسببه لا يجوز، أما إذا انتشر في مواضع من الجسد تُفضي إلى تشويه بيِّن، بحيث تتأذَّى به المرأة، ويجعلها تستحيي من رؤية الآخرين لها، فقد يجوز بشرطين.....     ابر تبيض


0 التعليقات:

إرسال تعليق